أفضل أدوات إدارة كلمات المرور لمتصفح كروم 2019

الشفافية والثقة - نحن نفتخر بكوننا الموقع الوحيد الذي يمكن للمستخدمين التعليق عليه بحرية على أي مضاد فيروسات ومشاركة آرائهم مع العالم بأسره عبر منصتنا. وعندما تزور أحد مواقع مكافحة الفيروسات التي ننشر روابطها على موقعنا، نتلقى في بعض الحالات عمولات تساهم في ازدهار عملنا. اقرأ المزيد حول آلية عملنا.
فيليسيتي كاي
خبير في الأمن السيبراني
تم التحديث: 6 يونيو، 2019

The Best Password Managers for Chrome 2019ربما تعرف مسبقاً أن غوغل كروم يحفظ جميع كلمات مرورك بشكل تلقائي، فهو يأتي مزوداً بخاصيات لالتقاط كلمات المرور تلقائياً وحفظها، ولكن عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل أدوات إدارة كلمات المرور لكروم، فهناك الكثير من الجوانب التي يجب البحث فيها واختبارها.

نعم، إن مدير كلمات المرور المقدم مع كروم مجاني ويعمل بشكل تلقائي وسهل الاستخدام. ولكن، عند مقارنته مع أدوات إدارة كلمات المرور الأخرى المتوفرة على الإنترنت، فحينها تعرف سبب أن بعض أدوات إدارة كلمات المرور مجانية. وبمعنى آخر، هناك نقص في الميزات والخاصيات الموجودة في هذه الأدوات المجانية.

كيف نقيّم البرامج

1. LastPass -أفضل إضافة لغوغل كروم

2. Dashlane – الأفضل في تقديم ميزات إضافية مفيدة

3. RoboForm – الأفضل في دعم أنظمة تشغيل متعددة

4. Enpass – الأفضل لمستخدمي كروم المبتدئين

5. 1Password – الأفضل لسهولة الاستخدام على كروم

6. Keeper – الأفضل في مشاركة المعلومات

7. Blur – الأفضل من الناحية الأمنية

8. Zoho Vault – الأفضل لمستخدمي Zoho

9. BitWarden – الأفضل في تقديم إضافة شاملة

10. Myki – الأفضل للمستخدمين الذين ينسون كثيراً

لمعرفة المزيد من المعلومات حول أفضل أدوات إدارة كلمات المرور لمتصفح كروم، انقر هنا.

كيف نقيّم أدوات إدارة كلمات المرور ونختار الأفضل

لقد راجعنا 70 أداة إدارة كلمات مرور تقريباً، من جميع الأصناف والأنواع وذات الميزات المختلفة، بحيث قمنا بالتحقق من بعض الجوانب وكتبنا هذه المراجعة لك لتتمكن من اختيار البرنامج الأفضل لاحتياجاتك.

إليك هنا ما نتحقق منه عند لتقييم أدوات إدارة كلمات المرور لكروم:

  • مجموعة الميزات: ما نوع الميزات المقدمة؟ ما هي الميزات الموجودة في الخطة المجانية وما هي التكاليف المترتبةا؟
  • الأمان: هناك مشكلة كبيرة في أداة إدارة كلمات المرور الخاصة بكروم هو افتقارها إلى الأمان. ما هو مستوى الأمان في أدوات إدارة كلمات المرور الأخرى؟
  • عدد المنصات وأنظمة التشغيل والأجهزة المدعومة: يجب أن تدعم أداة إضافة كلمات المرور مع جهاز كروم، إلى جانب مزامنة البيانات بين الأجهزة والمنصات الأخرى.
  • التسعير: هل توفر أداة إدارة كلمات المرور نسخة تجريبية مجانية، وهل تستحق التجربة؟ أم أنه من الأفضل شراء نسخة مدفوعة؟ نحن نتحقق من الميزات التي تحصل عليها وما إذا كانت الخطط المدفوعة تستحق الشراء.

أفضل أدوات إدارة كلمات المرور لمتصفح كروم لعام 2019 – مُحدثة

يمكن أن توفر أداة إدارة كلمات المرور لكروم مجموعة من الميزات الإضافية التي قد لا تخطر على بالك، انطلاقاً من مشاركة كلمات المرور بين أفراد العائلة أو الفريق وصولاً إلى المزامنة متعددة الأجهزة للمستخدمين الأفراد، لذلك تم اختيار كلٍ من الخيارات أدناه وفقاً لأبحاث ومراجعات تمت على جميع جوانب البرامج.

بعد دراسة وأبحاث متعمقة، اخترنا LastPass ليكون أفضل أداة لإدارة كلمات المرور في 2019 لكروم، وذلك لأن إضافة الأداة الخاصة بمتصفح كروم سهلة الاستخدام ومفيدة، كما أنها توفر خاصيات مزامنة تلقائية بين المتصفحات والأجهزة. وإلى جانب ذلك، إن تطبيق أندرويد من LastPass مميز للغاية، بحيث أنه يعتبر أداة رائعة وشاملة لكلمات المرور، ولكن يصبح التطبيق رائع بشكل لا يصدق عند مزامنته مع متصفح كروم!

1. LastPass -أفضل إضافة لغوغل كروم

لماذا أعجبتنا

يحتل LastPass المرتبة الأولى في القوائم، وذلك لأنه يعمل بشكل مباشر عبر كروم، ولكن أيضاً على معظم أنظمة التشغيل والأجهزة، وحتى أنه يعمل على إنترنت إكسبلورير، مما يتيح للمستخدم مزامنة البيانات بسهولة وبساطة بين عدة أجهزة أو منصات.

يمكن تثبيت إضافة كروم بنقرة واحدة فقط، وحتى أن الإضافة توفر إمكانية الوصول إلى أداة توليد كلمات المرور المعروفة بكفاءتها الخاصة بالبرنامج. وإلى جانب ذلك، تتيح خاصية “المستخدمة مؤخراً” في الإضافة للمستخدم إمكانية معرفة كلمات المرور التي استخدمتها مؤخراً، مما يعني أنه يمكنك مراقبة عمليات التسجيل المشبوهة!

أشياء عليك معرفتها

على الرغم من تلقي LastPass تقييمات عالية من جهات عدة – بسبب ميزاته الرائعة وسهولة استخدامه وجوانب أخرى – هناك أمر عليك أن تعرفه، على عكس SmartLock من غوغل كروم كروم الذي يقوم بعملية الاسترداد تلقائياً، في حال أردت استرداد كلمات مرور، يجب أن تقوم بالعملية يدوياً أو عن طريق ملف CSV أو من أي أداة إدارة كلمات مرور.

كيف تعمل الإضافة

بعد تثبيت LastPass على جهازك، ستتلقى رابط لتثبيت إضافة كروم. بعد ذلك، ستظهر لك إرشادات لإنشاء كلمة مرور رئيسية آمنة. ويمكنك أيضاً تثبيت التطبيق

، أو البدء في الذهاب إلى المواقع الإلكترونية التي تتصفحها عادة لتسترد كلمات مرور حساباتك منها.

2. Dashlane – أفضل الميزات الإضافية التي لا يمكن الاستغناء عنها

لماذا أعجبتنا

يتصدر Dashlane دوماً مراجعات أفضل أدوات إدارة كلمات المرور، وذلك بسبب واجهة البرنامج السلسة والمنظمة والسهلة الاستخدام التي يمتلكها، ولكن إلى جانب ذلك السبب، هنالك سبب آخر مهم، وهو ميزاته الإضافية الغريبة ولكن الضرورية في الوقت ذاته، مثل: مراقبة الإنترنت المظلم و VPN. ويمكن القول أن هذا البرنامج أكثر تطوراً من SmartLock.

تسمح إضافة غوغل كروم من Dashlane باستيراد كلمات المرور المستخدمة بنقرة واحدة، وهو شيء مدهش للغاية. وبالإضافة إلى ذلك، تتغلب هذه الإضافة على كل الخواص التي تقدمها خاصية SmartLock من كروم، بحيث أنها توفر أداة توليد وتبديل لكلمات المرور تعمل بنقرة واحدة فقط من المتصفح: سترى قائمة بكل كلمات المرور المستوردة، إلى جانب خاصية تظهر مدى قوة كلمات المرور بالإضافة إلى اقتراح كلمات مرور قوية، وبنقرة واحدة فقط، يمكنك تبديل كلمة المرور الضعيفة بواحدة أقوى منها.

أشياء عليك معرفتها

إذا كنت ترغب بتجربة النسخة المجانية من Dashlane، فقد تصاب بخيبة أمل، لأنك ستتمكن من تجربة الميزات الأساسية، إلى جانب دعم البرنامج لـ 50 كلمة مرور وجهاز واحد فقط. لذلك من الأفضل شراء النسخة المدفوعة مباشرة لتلبي متطلباتك.

كيف تعمل الإضافة

قم بتنزيل Dashlane أو اذهب مباشرةً إلى صفحة إضافة كروم، وقم بتسجيل الدخول وضع كلمة مرور رئيسية إن أحببت. وفي حال كانت المصادقة ذات العاملين ممكنة لديك، ستتلقى رسالة نصية قصيرة على هاتفك تحتوي رمزاً فريداً لتسجيل الدخول.

3. RoboForm – الأفضل في دعم أنظمة تشغيل متعددة

لماذا أعجبتنا

على الرغم من أن RoboForm تقدم إضافة متصفح وتطبيق أيضاً، إلا أن الذي أثار إعجابنا بشكل خاص هو إضافة المتصفح.

إن خيارات الوصول دون إنترنت والتخزين المحلي المتوفرة في إضافة كروم RoboForm، بالإضافة إلى البساطة وسهولة الاستخدام، كل ذلك يجعل من RoboForm أحد أفضل أدوات إدارة كلمات المرور المفضلة بالنسبة لنا.

أشياء عليك معرفتها

إن المصادقة ذات العاملين وأداة توليد كلمات المرور في برنامج RoboForm ليستا رائعتان كما هو الحال في أدوات إدارة كلمات المرور الأخرى، ولكن لا بأس بهما ويمكن الوصول إليهما عبر إضافة متصفح كروم.

كيف تعمل الإضافة

يمكنك الوصول إلى إضافة كروم إما عن طريق تطبيق الويب أو عن طريق البحث على غوغل عن Chrome RoboForm extension (ستحتاج إلى إعداد حساب مسبقاً)، وبعد ذلك عليك إعداد كلمة مرور رئيسية قوية، والبدء في استيراد كلمات المرور. العملية من بدايتها إلى نهايتها بسيطة للغاية.

4. Enpass – الأفضل لمستخدمي كروم المبتدئين

لماذا أعجبتنا

تدعي الشركة المطورة لـ Enpass أن برنامجها هو مدير كلمات المرور الأول الذي يعمل دون اتصال بالإنترنت على أجهزة كروم بوك، مما يعني أنه مصمم خصيصاً ليعمل على نظام تشغيل كروم.

إذا كنت من محبي خاصية SmartLock في غوغل كروم، يمكنك اعتبار التطبيق Enpass أنه مشابه لها، ولكن بمستوى أعلى: إنه يتضمن أداة توليد كلمات مرور مميزة للغاية (وهي خاصية لا يتمتع بها SmartLock) وهو أكثر تنوعاً بالميزات وأماناً.

أشياء عليك معرفتها

يستخدم Enpass التخزين المحلي. ومن المتوقع أن يكون تخزين كلمات المرور السحابي المشفر الخاص بـ SmartLock خياراً أكثر أماناً لبعض المستخدمين. ولكن من ناحية أخرى، يطبق Enpass مبدأ عدم الاحتفاظ بأي معلومات خاصة بالمستخدم ويستخدم التشفير المحلي. لذلك إن اختيار الأفضل بينهما يرجع إلى متطلباتك الأمنية.

كيف تعمل الإضافة

قم بتنزيل Enpass بدون اشتراك، ويتم ذلك من خلال زيارة متجر كروم، وتثبيت تطبيق الويب أو الجوّال من Enpass، وبذلك تكون العملية قد انتهت. إذا قررت تثبيت Enpass على أجهزتك الأخرى، فيجب عليك أولاً إعداد كلمة مرور رئيسية واستيراد جميع كلمات المرور الأخرى، وسيتم بعد ذلك مزامنة جميع كلمات المرور بين أجهزتك.

5. 1Password – الأفضل لسهولة الاستخدام على كروم

لماذا أعجبتنا

1Password سهل الاستخدام وبسيط للغاية للاستخدام على كروم. بحيث يدعم البرنامج إضافة متصفح توفر الكثير من الميزات الرائعة، بما في ذلك شريط بحث مفيد جداً، بالإضافة إلى أداة توليد كلمات مرور أيضاً.

وإلى جانب ذلك، تلتقط الأداة كلمات المرور بشكل تلقائي عند زيارتك للمواقع الإلكترونية، وهذه ميزة لا يجب التقليل من شأنها وأهميتها أبداً!

أشياء عليك معرفتها

إذا كنت تنوي تثبيت إضافة 1Password لمتصفح كروم، فعليك الحذر من أمر مهم، وهو أنه من الأفضل تثبيت الإضافة عبر تطبيق الويب، لأنك في حال بحثت عن ‘1Password’ في متجر كروم، سوف تظهر لك 3 خيارات تربكك.

كيف تعمل الإضافة

قم بتنزيل عميل سطح المكتب 1Password (ليس برنامجاً) وسيُطلب منك تحميل إضافة متصفح كروم وبعد ذلك يمكنك تحميل الإضافة الأصلية، ولكن ستحتاج إلى فتح حساب أولاً.

6. Keeper – الأفضل في مشاركة المعلومات

لماذا أعجبتنا

يعد Keeper أداة إدارة كلمات مرور متعددة الاستخدامات، وتصون إضافة متصفح كروم من Keeper هذا الجانب. سواء كنت فرداً أو تمثل شركة أو مؤسسة ضخمة، فستجد الكثير من الميزات المضمنة في أداة متصفح كروم، من بين هذه الميزات: مزامنة عدد غير محدود من الأجهزة ومشاركة السجلات بأمان وحتى الوصول إلى أداة توليد كلمات المرور. وهذه خاصيات لا توفرها جميع أدوات إدارة كلمات المرور.

أشياء عليك معرفتها

على الرغم من توفر نسخة تجريبية مجانية من Keeper مدتها 30 يوماً، إلا أنه لا تتوفر خطة مجانية من البرنامج، لكن Keeper يستحق ثمنه بالفعل. فمن خلال التقاط كلمات المرور تلقائياً وأداة توليد كلمات المرور والواجهة سهلة الاستخدام، يمكنك تنظيم كلمات مرورك بسهولة وبسرعة فائقة.

كيف تعمل الإضافة

Keeper عبارة عن أداة إدارة كلمات مرور يمكن تثبيتها بنقرة واحدة – من متجر كروم أو من تطبيق الويب – وهي مزودة بخاصية رائعة لاستيراد كلمات المرور. ولكن يجب أن تكون قد أعددت كلمة مرور رئيسية ومصادقة ذات العاملين قبل تثبيت إضافة متصفح كروم.

7. Blur – الأفضل من الناحية الأمنية

لماذا أعجبتنا

إذا كنت مهووساً بالأمان والحماية المفرطة، فإن إضافة متصفح كروم من Blur هي بالتأكيد ما تبحث عنه. فهي تأتي مزودة بخاصية إخفاء جميع أنواع البيانات التي تدخلها، سواء كانت بطاقة ائتمانك أو عناوين بريدك الإلكتروني أو غير ذلك، ودائماً يمكنك الاختيار بين استخدام معلوماتك الحقيقية أو أن تخفي معلوماتك.

وأفضل ما في الأمر أن خيار الإخفاء يمكن استخدامه مباشرة من إضافة متصفح كروم!

أشياء عليك معرفتها

يقول بعض مستخدمي Blur أن البرنامج يبالغ قليلاً في الحماية، ففي حال قمت بحذف إضافة المتصفح وأعدت تثبيتها مجدداً، سيتوجب عليك إكمال عملية مصادقة تنطوي على إنشاء كلمة مرور جديدة غير كلمة المرور الرئيسية الخاصة بك.

كيف تعمل الإضافة

قم بتثبيت إضافة متصفح كروم مباشرة من متجر كروم، ولكن تأكد أولاً من إنشاء حساب جديد، أو قم بتنزيل تطبيق الويب واتبع التعليمات التي توصلك إلى مرحلة تثبيت إضافة كروم.

8. Zoho Vault – الأفضل لمستخدمي Zoho

لماذا أعجبتنا

Zoho Vault هي إضافة لبرنامج Zoho Business Suite تحظى بشعبية كبيرة بين أصحاب الأعمال والشركات الصغيرة. بحيث تعمل إضافة Zoho كجزء من متصفح كروم بشكل عام، وكأداة إدارة كلمات مرور أيضاً.

أشياء عليك معرفتها

إضافة غوغل كروم غريبة بعض الشيء، لكنها تشبه إلى حد كبير خزينة عبر الإنترنت، ويطلق على كلمات المرور المصطلح “أسرار” وكل سر يُصنف من قبل المستخدم، مما يعني أن هنالك بعض الأمور الإضافية التي يجب عليك القيام بها، كإرفاق اسم لكل فئة في كل مرة تخزن فيها بعض البيانات.

كيف تعمل الإضافة

قم بتنزيل إضافة المتصفح من خزينة الويب: إما أثناء التثبيت أو من لوحة المعلومات والإدارة. كما يمكنك تحميل الإضافة مباشرة من متجر كروم، وذلك يعتبر خياراً سهلاً للغاية في حال رغبتك باستخدام الإضافة فوراً.

9. BitWarden – الأفضل في تقديم إضافة شاملة

لماذا أعجبتنا

إضافة كروم من BitWarden هي كل ما تحتاجه، فهي تعمل في الخلفية بهدوء، وتلتقط كلمات المرور تلقائياً أثناء تصفح المواقع. وهي حقيقة أفضل من معظم أدوات إدارة كلمات المرور، وبالتأكيد أفضل من معظم إضافات متصفح كروم! إنها بسيطة وواضحة وسهلة الاستخدام وممتعة، كما أن الإضافة تتضمن أداة توليد كلمات مرور أيضاً.

أشياء عليك معرفتها

تتضمن إضافة BitWarden الخاصة بمتصفح غوغل كروم الكثير من الخاصيات (قوائم ضخمة مصنفة وأداة توليد كلمات مرور ومبوبات وخزائن وأدوات مفيدة وغيرهم المزيد!)، وهي ميزات قد يعتبرها بعض المستخدمين أنها كثيرة عليهم بعض الشيء. ولكن، إذا كنت من محبي الميزات الوفيرة، فذلك يعني أن BitWarden مناسب لك.

كيف تعمل الإضافة

إما عليك تحميل إضافة متصفح كروم أثناء عملية الإعداد، أو عليك الانتقال إلى متجر الويب وتثبيته بنفسك، ولكن عليك حفظ كلمة المرور الرئيسية التي تُنشئها أثناء التثبيت!

10. Myki – الأفضل للمستخدمين الذين ينسون كثيراً

لماذا أعجبتنا

Myki هي أداة إدارة كلمات مرور غريبة بعض الشيء، وإضافة متصفح كروم الخاصة بالأداة غريبة أيضاً. وذلك لسبب محدد، وهو أن الأداة لا تتطلب كلمة مرور رئيسية، وإنما رقم تعريف شخصي Myki وأي مصادقة ذات عاملين تقوم بإعدادها، مما يعني أن هذه الأداة تعتبر خياراً مدهشاً للمستخدمين الذين ينسوا كلمات مرورهم كثيراً.
بالإضافة إلى ذلك، إن إضافة متصفح كروم من Myki منظمة للغاية، وحتى إنها تحفظ رموز المصادقة ذات العاملين للمستخدم، لذلك لا يحتاج المستخدم إلى التبديل بين الأجهزة عند الرغبة بتسجيل الدخول.

أشياء عليك معرفتها

تفصل أداة Myki بين معلومات تسجيل الدخول للحسابات الشخصية والحسابات الخاصة بالعمل – إذا اخترت استخدام النوعين، فسوف تظهر إضافة كروم الخيارين عند محاولة تسجيل الدخول، وهذا قد يصيب المستخدم بالإرباك مما قد يؤدي إلى بعض الأخطاء باستخدام البيانات الصحيحة.

كيف تعمل الإضافة

يمكنك إما تثبيت Myki عبر تطبيق الويب الخاص به، ومن ثم الانتقال إلى متجر كروم، أو عن طريق تثبيت الأداة بشكل منعزل من متجر الويب: إضافة المتصفح وفيرة بالميزات لدرجة أنه بالإمكان استخدامها وحدها لتنظيم كلمات المرور.

أفضل أدوات إدارة كلمات المرور لجوجل كروم

بالرجوع بضع سنوات إلى الوراء، عندما كنا نبحث عن إضافة لإدارة كلمات مرور تعمل على غوغل كروم، كانت تتوفر إضافة واحدة وهي LastPass.

من المثير للاهتمام، أنه في السنوات القليلة الماضية بدأت أدوات إدارة كلمات المرور المصممة بشكل جيد بالدخول إلى السوق لتدعم نظام كروم الفريد من نوعه.

من هو الأفضل: SmartLock أم أدوات إدارة كلمات المرور

ربما يتراودك السؤال “لماذا قد أحتاج لمدير كلمات مرور لمتصفح كروم طالما أن غوغل كروم يأتي مزوداً بخاصية لحفظ كلمات المرور (SmartLock)؟” قد تلاحظ أن الخاصية تنبثق فور تسجيل الدخول على موقع إلكتروني لحفظ كلمة المرور. ومن الناحية التقنية، إنها تعمل بسلاسة وغير مزعجة وتقدم ما نتوقع منها بالضبط.

ولكن للأسف حفظ كلمات المرور هو كل ما تقدمه الخاصية SmartLock. وبالمقابل، باستخدام أدوات إدارة كلمات المرور الأخرى لمتصفح كروم، يمكنك الحصول على مجموعة هائلة من الميزات، بما في ذلك مشاركة كلمات المرور وتقارير حول قوة كلمات المرور وحتى أداة توليد كلمات مرور أكثر من مذهلة.

وقد تتضمن الأداة بعض الميزات الأخرى التي قد لا تخطر على بالك أبداً، مثل: VPN أو حتى مراقبة الويب المظلم.

إليك نظرة عامة سريعة لماذا لا تعتبر SmartLock كافية لإدارة كلمات المرور:

  • لا تعمل SmartLock سوى مع برنامج غوغل كروم، ولكن بالمقابل تعمل برامج إدارة كلمات المرور الأخرى على عدة أنظمة تشغيل وأجهزة
  • إن أمان SmartLock مشكوك فيه، ولكن أدوات إدارة كلمات المرور تدعم المصادقة ذات العاملين وكلمة مرور رئيسية والمزيد من الخاصيات لحماية كلمات المرور
  • تقوم SmartLock بتخزين كلمات المرور فقط، ولكن أدوات إدارة كلمات المرور تخزّن مجموعة متنوعة من المعلومات لحمايتها أيضاً، ومن بين هذه المعلومات: المعلومات البنكية وحتى الوثائق كتفاصيل الضمان الاجتماعي وشهادات الميلاد وغيرهم
  • لا تتيح لك SmartLock إمكانية استيراد كلمات مرورك أو تصديرها، ولكن يجدر بنا ذكر أن هذه الخاصية كانت موجودة، إلا أن غوغل قد أزالتها. ولكن بالمقابل، تسمح أدوات إدارة كلمات المرور الأخرى استيراد كلمات المرور وتصديرها بعدة طرق ابتكارية.

من الناحية العملية، إن الفرق الأكثر أهمية والملاحظ بين SmartLock وأدوات إدارة كلمات المرور الأخرى هو مستوى الأمان المقدم. وتقنياً، إن خاصية Smart Lock سهلة الاختراق للغاية، بحيث كل ما على المخترق فعله هو فتح غوغل كروم في وضع التصفح المتخفي والانتقال إلى الإعدادات المتقدمة وجميع كلمات المرور ستكون بمتناول يديه، وذلك لأن غوغل كروم لا يتطلب كلمة مرور بعد تسجيل الدخول أول مرة.

إليك جميع المعلومات والأقسام التي يمكن للمخترق الوصول إليها بسهولة عبر اختراق متصفح غوغل كروم:
من هو الأفضل: SmartLock أم أدوات إدارة كلمات المرور
ما نقصده بشكل أساسي هو إظهار مستوى الأمان الذي يمكن أن يوفره مدير كلمات مرور، وخاصة عند دعمه لميزات مثل كلمة المرور الرئيسية أو المصادقة الثنائية أو المصادقة متعددة العوامل وميزات الأمان الأخرى التي يتم تضمينها بشكل أساسي في الأداة.

حول أدوات إدارة كلمات المرور المجانية

هنالك شيء مهم عليك معرفته حول أدوات إدارة كلمات المرور المجانية.

كما يقول المثل، لا يوجد شيء أجمل من وجبة غداء مجانية.

وعلى الرغم من أن أدوات إدارة كلمات المرور المجانية – مثل مدير كلمات مرور كروم – قد تفي بالغرض، إلا أن الأدوات المدفوعة توفر ميزات أكثر وتغطي جوانب عديدة.

تتوفر من معظم أدوات إدارة كلمات المرور نسخة مجانية أو نسخة تجريبية لمدة معينة، ولكن للأسف هذه النسخ تأتي مقيدة للغاية: الإصدار المجاني – كإصدار Dashlane المجاني – يمنحك إمكانية الوصول إلى كامل أدوات مدير كلمات المرور… ولكن لا يسمح إلا بحفظ ما يصل إلى 50 كلمة مرور على جهاز واحد فقط.

ولكن بالمقابل، تتيح لك النسخ التجريبية المجانية – مثل نسخة LastPass التجريبية المجانية التي مدتها 30 يوماً – الوصول الكامل إلى جميع ميزات أداة إدارة كلمات المرور… ولكن بعد انتهاء الثلاثين يوم، ستفقد إمكانية الوصول إلى جميع كلمات المرور المحفوظة.

وبالنسبة لإضافة غوغل كروم المدمجة بالمتصفح، إنها تقوم فقط بحفظ كلمات المرور وإدخالها تلقائياً في الحقول المناسبة. بحيث لا توفر الإضافة أي حماية إضافية أو مولد كلمات مرور أو إمكانية مشاركة كلمات المرور أو أي ميزات إضافية مفيدة أخرى موجودة بالفعل في أفضل أدوات إدارة كلمات المرور لغوغل كروم في 2019 التي استعرضناها هنا.

الشفافية والثقة - نحن نفتخر بكوننا الموقع الوحيد الذي يمكن للمستخدمين التعليق عليه بحرية على أي مضاد فيروسات ومشاركة آرائهم مع العالم بأسره عبر منصتنا. وعندما تزور أحد مواقع مكافحة الفيروسات التي ننشر روابطها على موقعنا، نتلقى في بعض الحالات عمولات تساهم في ازدهار عملنا. اقرأ المزيد حول آلية عملنا.